بدرية الشامسي

بدرية الشامسي

واسمها الكامل بدرية يوسف الشامسي، هي روائية وشاعرة إماراتية، حاصلة على درجة البكالوريوس في علوم الحاسب الآلي من كليات التقنية العليا، ومتخرجة من برنامج قيادة وسائل الإعلام بكلية دبي للإدارة الحكومية.

بدأت مشوارها العملي في مؤسسة دبي للإعلام، حيث تولت منصب مديرة إدارة تقنية المعلومات، وانضمت لاحقاً إلى فريق هيئة تنمية المجتمع، وترأس الآن قسم الرعاية البديلة المعني باحتضان الأطفال، الفئة الغالية على قلبها.

بدأت رحلة النشر بعد فوزها بالمركز الأول لفئة القصة القصيرة الموجهة للنشء من وزارة الشباب والمعرفة عام 2014م، مجموعة قوس قزح، وتلا ذلك إصدارها الأول قصة «الأسماك الطائرة»، الموجهة للطفل، والتي تتناول قصة السمكة صافي التي تحلم بالطيران، وتبعها إصدار قصة «الماء يبحث عن لون» التي تسرد رحلة قطرات الماء في البحث عن لونها الخاص، ثم قصة «شاي الأوريجامي»، التي تجري أحداثها في المكتبة، فالكتب هي أبطال الأحداث ويتعرف الطفل فيها على التفكير الإبداعي وفن طي الورق الياباني المعروف بالأوريجامي.

انتسبت بدرية إلى برنامج دبي الدولي لكتابة الرواية التابع لمؤسسة محمد بن راشد والذي توج تجربتها بإصدارها الروائي الأول، رواية «ذوات أخرى»، بإشراف الروائية نجوى بركات، وأصدرت مجموعتها القصصية الأولى بعنوان «حاسة كاذبة جداً» في عام 2016م، كما انضمت إلى برنامج دبي الدولي للكتابة لأدب الطفل.

تنتهج بدرية أسلوبها الخاص في اكتشاف القدرات الإبداعية للطفل، حيث تعاونت مع مؤسسات ثقافية عريقة لتدريب الأطفال على الكتابة الإبداعية، كوزارة الثقافة والمعرفة، وهيئة الثقافة والمعرفة بدبي، واتحاد الكتاب.

فازت مجموعتها القصصية «طموح مرآة»، بالمركز الأول في مسابقة القصة القصيرة السادسة التي نظمت في عام 2014م، من قبل وزارة الشباب وتنمية المجتمع.

أهم المؤلفات :

ذوات أخرى، 2020م

الأسماك الطائرة، 2015

حذاء قوس قزح، 2016

المرآة الطموحة، 2016

حاسة كاذبة جداً، 2016م

مهرة والدفتر الملون، 2016

كعكة قوس قزح، 2016م.

شاي الأوريجامي، 2016م.

سقف الأحلام، 2017م

الماء يبحث عن لون، 2016م.

وجوه الحب، 2017م.

رسائل إلى الحرب، 2020م.